مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


أكدت الدكتورة " نادية شرارة" زوجة الأستاذ الدكتور خالد عبد القادر عودة أستاذ الجيولوجيا بكلية علوم أسيوط والمعتقل على ذمة المحاكمة العسكرية مع غيره من رموز الإخوان ، أكدت أن جامعة أسيوط أقامت حفلاً لتكريم كبار الأساتذة بها وكان على قائمة المكرمين الدكتور خالد الذى تم تكريمه سراً ...
وذكرت جريدة الدستور اليومية الصادرة صباح اليوم الأحد أن الدكتورة لم يتم إخطارها لا هى ولا أبنائها لحضور حفل التكريم .

ثم فوجئت باتصال هاتفى من جانب وكيل كلية العلوم بأسيوط يطلب منها الحضور لاستلام الدرع الذى أهدته الجامعة إلى زوجها .

وبررت هذه السرية بأسباب أمنية ، وبخشية إدارة جامعة أسيوط من توجيه اللوم لها من قبل بعض الأجهزة الحكومية بسبب تكريمها العالم الأستاذ الدكتور خالد عودة .

وأشارت الدكتورة نادية إلى أن الدكتور عزت عبد الله رئيس جامعة أسيوط هو أحد تلاميذ زوجها المعتقل، ورغم ذلك لم يقم بأى نداءات للدولة لإطلاق سراح أستاذه رغم علمه بالأبحاث المهمة التى يجريها الدكتور خالد ، والذى كان من المفترض أن يتم تكريمه - اليوم الأحد - من قبل فريق العلماء الدولى الذى يعمل معه .

وهو الفريق الذى كان قد قارب على الانتهاء من البحث الجيولوجى الذى يتناول ارتفاع درجة الحرارة بالعالم خلال الفترة الأخيرة وكانت مصر منطقة بحثية مهمة جداً فى هذا البحث وكان البحث سبباً كبيراً فى سياحة جيولوجية للمنطقة ، وتسبب اعتقال زوجها فى منع تكريمه دولياً .

خالد عودة في النمسا في يونيو الماضي بين قمم علم طبقات الأرض في العالم

هذا هو خالد عودة .. وهذه هي بحوثه وجهوده العلمية ..التي رد النظام له الجميل بمحاكمته عسكرياً

0 التعليقات :

أضف تعليقك