مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

أعلنت جماعة تعاون المسلمين بنيجريا عن عقد مهرجان تضامنى مع معتقلى الاخوان المسلمون بمصر وخاصة المحالين للمحكمة العسكرية وذلك يومى 10و11 اكتوبر القادم.

ودعت جماعة تعاون المسلمين كافة الشخصيات والجمعيات الاسلامية للمشاركة فى فعاليات المهرجان للتضامن ضد الهجمة الحكومية ضد الاخوان المسلمون بمصر.

كما ادانت جماعة تعاون المسلمين الاعتقالات اللاإنسانية الأخيرة وما قبلها للقيادات والشخصيات الإسلامية البارزة ورواد الفكر والعمل الإسلامي وطلاب الجامعات في مصر واحالة المعتقلين المدنيين إلى المحكمة العسكرية وتجميد الأرصدة و غير ذلك من الإعتداءات المختلفة من قبل السلطة المصرية على جماعة الإخوان المسلمين.

ودعت جماعة تعاون المسلمين حكومة مصر إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين فورا وتطبيق القانون واحترم حقوق الإنسان.

كما طالبت الدول العربية والغربية وجمعيات حقوق الإنسان بالتدخل في القضية وانقاذ العدل والقانون والحرية في مصر والضغط على الحكومة المصرية لإطلاق سراح المعتقلين.

كما دعت جماعة تعاون المسلمين الحكومة الفيدرالية النيجيرية إلي التدخل وإدانة هذا الإعتقال العشوائـى، ودعوة سفير الحكومة المصرية في أبوجا لمناقشة القضية.


وعلى صعيد متصل استنكرت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي بالأردن حملةَ المداهمات الأخيرة التي قامت بها أجهزة الأمن المصرية واعتقلت على إثْرها 16 قياديًّا في جماعة الإخوان المسلمين و17 آخرين خلال يومين.

وقال النائب علي أبو السكر- رئيس اللجنة-: إن استمرار الحملة ضد قيادات وكوادر الإخوان المسلمين في مصر "يُسهم في صناعة التطرف في المنطقة"، مشيرًا إلى أن هذه القيادات "ذات حضور شعبي".

وأكد أنه لا مسوِّغ لمثْلِ هذه الممارسات، منوِّهًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين "لا تنتهج العنف سبيلاً للتغيير"، وأرجع ما يجري في مصر إلى "تخوُّف النظام من تنامي الحضور الشعبي للجماعة".

ولفت أبو السكر إلى أن الإصلاح السياسي الذي يكفل تداول السلطة هو "مصلحة ذاتية للبلدان العربية"، منتقدًا ما وصفه بـ"التواطؤ" الغربي الذي "عزَّز الحملة على الشعوب العربية والإسلامية، وأدَّى إلى تراجع التقدُّم نحو الحرية والديمقراطية؛ بسبب تشجيعٍ غربيٍّ واضحٍ لنُظم الاستبداد في المنطقة".

ودعا منظمات حقوق الإنسان إلى "المبادرة باستنكار كلِّ ما مِن شأنه أن ينتقص من الحريات العامة والفردية في هذه الفترة السوداء من حياة الأمة".

1 تعليق :

  1. المنشد العام للإخوان المسلمين said...
    نرجو مساعدتنا في الحملة دي:

    http://ellygowwaya.blogspot.com/2007/08/blog-post_19.html

    /أخوكم
    المنشد العام للإخوان المسلمين

أضف تعليقك