مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


يزور مصر مساء غد الناشطة الحقوقية الدولية السيدة فيوليت داغر، رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان، للعمل علي التقدم بطلب للحكومة المصرية لمراقبة المحاكمات العسكرية لقيادات الصف الأول بجماعة الإخوان المسلمين.

كانت السيدة فيوليت داغر قد زارت مصر منذ أسابيع للعمل علي مراقبة الجلسة الرابعة في سلسلة جلسات محاكمات الإخوان المسلمين العسكرية، إلا أنها منعت من حضور الجلسة.

يذكر أن قوات الأمن المصرية كانت قد اقتحمت غرفة داغر بفندق شيبرد وسط العاصمة المصرية القاهرة واستولت منها علي أوراق تخص مراقبتها للجلسة الرابعة في جلسات المحاكمات العسكرية لقيادات الإخوان، في ظاهرة تكررت مع السيدة إيفون ريدلي الصحفية البريطانية الشهيرة بعد أن اقتحمت قوات الأمن المصرية أيضاً غرفتها بفندق سميراميس إنتركونتينينتال واستولي علي أوراق تخص سير القضية ومتابعتها الصحفية لها!!

رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان قالت في اتصال هاتفي بإيجيبت برس أن جلسة ستعقد اليوم بضاحية باريس بوجود اللجنة العربية لحقوق الإنسان ومنظمات حقوقية أخري حول حرية الرأي في العالم العربي وقضايا الصحافة، وقالت أن الجلسة ستتطرق لانتهاكات حقوق الإنسان في المحاكمات العسكرية لقيادات الإخوان.

داغر قالت أن اللجنة العربية لحقوق الإنسان"مقرها باريس" تعمل الآن عبر مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان للتحرك من أجل أن يعود من قاموا بالقمع لرشدهم!

داغر علقت علي المحاكمات العسكرية بقولها: "يريدون إخفاء الحقائق لكن العالم كله يعرف أنها مزورة، إنهم يقومون بمحاكمات صورية وجلسات متتالية".

وأضاف رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان أن الإجراءات التي تتبعها الحكومة المصرية في سير المحاكمات العسكرية التي يحاكم أمامها أربعين قيادياً من قيادات الصف الأول بجماعة الإخوان المسلمين "علي رأسهم المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام للإخوان المسلمين" هي إجراءات تكفي لإظهار مدي زيف المحاكمات وصوريتها، وتبين حق من يقبعون داخل المعتقلات".

تحرك المنظمات الدولية من أجل إيقاف المحاكمات العسكرية لقيادات الإخوان المسلمين قالت عنه داغر أنهم يسعون للتحرك الآن مع هيئات ومنظمات دولية من أجل كشف زيف المحاكمات". وأضافت بقولها: "ستتخذ إجراءات وضغوط أعتقد أنها بدأت".

داغر وهي ناشطة حقوقية بارزة وصفت الإجراءات التي يقومون عليها بالسرية، لكنها جزمت "علي حد قولها" كون التحركات دولية وقوية، للعمل علي لفت النظر لقضية المحاكمات العسكرية لقيادات الإخوان المسلمين.

للتواصل مع السيدة فيوليت داغر، رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان.
0184460981

0 التعليقات :

أضف تعليقك