مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


تعقد المحكمة العسكرية اليوم جلستها السادسة عشر في سلسلة جلسات محاكمات الإخوان العسكرية والتي يحاكم أمامها أربعين قياديا من قيادات الصف الأول بجماعة الإخوان المهندس، علي رأسهم المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام للإخوان المسلمين.

ومن المقرر أن يحضر المراقب الدولي السيد كوروم بي وحيد المحامي الأمريكي المرموق والناشط في مجال حماية الحقوق المدنية من الإنتهاكات الحكومية والمستشار السابق لمجلس إدارة مجلس العلاقات المصري الأمريكي لمراقبة الجلسة السادسة عشر في المحاكمة العسكرية السابعة في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين وأكثرهم إثارة للجدل!

وبحسب مراقبين فإن جلسة اليوم قد تغير من مسار القضية حيث من المنتظر أن تحدد هيئة الدفاع موقفها من القضية واتجاههم فيها بعد تعنت المحكمة الواضح من طلبات الدفاع وموقفها من الشهود الذين يثيرون الجدل الدائم بنفيهم معلومات أساسية في القضية أو عدم ذكرها بحجة كونها أدلة سرية أو أنهم لا يتذكرون مصدرها!

وكانت المحكمة العسكرية قد استمعت في الجلسات الماضية لشهادة ضباط من جهاز أمن الدولة "سيءالسمعة"، واستمعت في جلستها السابقة لشهادة اللجنة الثلاثية التي أعدت التقرير المالي عن أموال المعتقلين،ورغم عدم تسلم هيئة الدفاع نسخة من التقرير الذي نوقش إلا في اليوم السابق لمناقشته، فقد طالبوا بمدة أكبر للإطلاع علي التقرير الذي أعد في 3000 صفحة، إلا أن طلب هيئة الدفاع عن معتقلي قيدات الإخوان قوبل بالرفض!


كان سلطات الأمن المصرية قد منعت السيد كوروم بي وحيد المحامي الأمريكي المرموق والناشط في مجال حماية الحقوق المدنية من الإنتهاكات الحكومية، والسيدة روسالي بي جيتر الناشطة الحقوقية البارزة والمدير التنفيذي لمعهد السيدات المسلمات للأبحاث والتنمية من حضور الجلسة الخامسة عشر في سلسة جلسات المحاكمات العسكرية لأربعين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين. القضية التي يحاكم علي رأسها المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و39 من قيادات الصف الأول بالجماعة.

0 التعليقات :

أضف تعليقك