مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


كتبت: حبيبة فرج لثمن الحرية دوت كوم
في جلسة تشبه مسلسلات رمضان التي يتم مطها لتكون ثلاثون حلقة فتخرج خاوية من الأحداث الخادمة للسيناريو ، عقد اليوم بالمحكمة العسكرية العليا بالهايكستب بشرق القاهرة الجلسة ال25 لمحاكمة قيادات الإخوان الأربعين المحالين إلى القضاء العسكري بتهمة غسيل الأموال ؛ وكالمتوقع لم تتخذ الجلسة سوى نصف ساعة على الأكثر ، حيث تقرر تأجيلها لدراسة تقرير اللجنة المالية الجديد إلى جلسة الأحد 411 .

وقد قدمت لجنة الخبراء المالية تقريرها الجديد المكون من 72 صفحة فلوسكاب وجه واحد ، وجاء في مقدمته أن المستندات الجديدة التي قُدمت لم تغير رأي اللجنة السابق ؛ وهو ما يعنى أن الأمر شكلي لا غير ، و قد حصلت هيئة الدفاع عن الإخوان على نسخة من التقرير ، وفور انتهاء الجلسة أسرع المدعى عليهم للحصول على التقرير لدرجة أنهم انشغلوا عن أهلهم .

والطريف أن التقرير الجديد أعدته نفس اللجنة التي أعدت التقرير القديم ، وهو ما يجعل وصولها لنفس النتيجة أمر منطقي ، وذلك على الرغم من كشف زيف وتزوير وعدم أمانة وخلو اللجنة من الحيادية ، بل وصل الأمر لمطالبة المتهم أحمد أشرف بالجلسة 23 بتحويلهم للنيابة بتهمة التزوير ، إلا أن تقريرها الجديد أعتمدته المحكمة!!.

وكما تقدم عبد المنعم عبد المقصود - المنسق العام لهيئة الدفاع - بطلب إلى هيئة المحكمة يطلب فيه السماح لأحمد عز الدين بالخروج لتوقيع أوراق ترشيحه في انتخابات نقابة الصحفيين غداً وهو آخر يوم للترشيح ، إلا أن القاضي في نهاية الجلسة لم يعلق على الطلب بالقبول أو الرفض . وهو ما علق عليه عبد المقصود بانهم سيضطرون إلي اللجوء إلى القضاء لقبول أوراق الترشيح.

قد طلب عبد المنعم من القاضي خلال الجلسة تحديد أي يوم للجلسات عدا السبت لموافقته ليوم إجازة الأهالي وقد قبل القاضي بعد التأكد من أن تلك رغبة المعتقلين وذويهم وليست رغبة هيئة الدفاع .

وقد تغيب عن الجلسة من المتهمين أحمد عز الدين وأيمن عبد الغني وصادق الشرقاوي فضلاً عن فتحي البغدادي وحسن زلط ؛ في حين حضر من الأهالي أسرة المهندس خيرت الشاطر ود.عبد الرحمن سعودي ،وحسن مالك ، ود.عصام حشيش ود.خالد عبد القادر عودة ، ود.ضياء فرحات ، وم.أحمد شوشة ، ود.عصام عبد المحسن عفيفي.

0 التعليقات :

أضف تعليقك