مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

كتب- حسونة حماد
(مصر.. تقرير عن انتهاكات حقوق الإنسان )

ومن المقرر أن يشارك في الندوة عدد كبير من النواب البريطانيين وعدد من الحقوقيين، وسيتم مناقشة تقرير السير إيفان لورانس- المستشار القانوني لملكة بريطانيا- حول زيارته لمصر لمراقبة سير الإجراءات بالمحكمة العسكرية لـ40 مدنيًّا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، والذي منعه الأمن المصري من حضور المحكمة.

وستناقش الندوة الإجهازَ الحكوميَّ الأخيرَ على الصحفيين، ومناقشة موضوع الصحافة المصرية، ومستقبل "حرية الصحافة" في مصر والشرق الأوسط.

وأكد محمد غانم- منسق الندوة- في تصريحات صحفية أن الهدف من هذه الندوة إلقاء الضوء على الواقع المأساوي الذي يعيشه الشعب المصري في ظل النظام الحالي.

وأَضاف أن هناك حالةَ تغييب تامَّة لواقع حقوق الإنسان في مصر، ومن خلال هذه الندوة وبعض الفعاليات المستقبلية نحاول إبراز الوضع الحقوقي المأساوي داخل مصر، وخاصةً فيما يتعلق بتحويل المدنيين للمحاكمات العسكرية.

وأشار غانم إلى أن هناك عددًا كبيرًا من اللوردات قد تمَّت دعوتهم للمشاركة في الندوة، وكذلك عدد من الناشطين الحقوقيين من بينهم السير إيفان لورانس وعلي أظهر والصحفية البريطانية إيفون ريدلي، الذين تم منعُهم من مراقبة المحكمة العسكرية لقيادات الإخوان.

0 التعليقات :

أضف تعليقك