مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

تشهد المحكمة العسكرية اليوم الأحد 4/11/2007م انعقاد الجلسة السادسة والعشرين لمحاكمة 40 من قيادات الإخوان المسلمين، على رأسهم المهندس المهندس خيرت الشاطر النائب الثانى للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

حيث من المقرر اليوم أن تناقش هيئة الدفاع لجنة الخبراء المنتدبة من وزارة العدل والتى اعدت تقرير اللجنة المالية للمرة الثانية بتكليف من اللواء محمد عبد الفتاح قاضى المحكمة العسكرية كما طالبت هيئة الدفاع بالسماح لها بتقديم مستندات جديدة لضمها فى التقرير الجديد بشأن شركات 29 من المتهمين.

وصرح الأستاذ عبد المنعم عبد المقصود -منسق لجنة الدفاع- بأنه فى قراءة أولية للتقرير الجديد بأن اللجنة لم تستند الى أى من المستندات التى قدمتها هيئة الدفاع والتى تجاوزت مئات العقود والمستندات لتصل الى أربعة ألاف مستند مما يؤكد على أن التقرير يفتقد الشفافية والمصداقية.

كما أكد قائلا أننا كنا ننتظر أن يحاولو اصلاح ما افسدوه فى التقرير السابق ولا سيما التضخيم المبالغ فيه لرؤوس أموال الشركات مضيفا أن التقرير الأول والثانى أعد لادانة أشخاص بعينهم.

ومن المقرر أن يحضر السيد رمزى كلارك وزير العدل الأمريكى الأسبق لمراقبة المحاكمة العسكرية السابعة فى تاريخ جماعة الإخوان المسلمين ،كما تعد هذه هى المرة الثانية التى يحضر فيها كلارك لمراقبة هذه المحاكمة إلا أن سلطات الأمن المصرية عملت علي منعه فى زيارته الأولى هو وآخرين من بينهم: البريطانية إيفون ريدلي الصحفية مشهورة، والسير إيفان لورانس المستشار القانوني لملكة بريطانيا، والإنجليزي علي أظهر المحامي البريطاني المرموق ورئيس منظمة العدالة الدولية، والأردني سميح خريس مندوب منظمة العفو الدولية.

ووصف وزير العدل الأمريكي السابق رمزي كلارك المحاكمات العسكرية لقيادات الإخوان المسلمين بأنها تأتي في إطار الحرب على الإسلام وتهدد السلام العالمي.

0 التعليقات :

أضف تعليقك