مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


تستكمل المحكمة العسكرية بالهايكستب شرق القاهرة اليوم الثلاثاء في جلستها الـ27 استجواب الشاهد سعد الدين رجب رئيس اللجنة المالية، ومطالبة نيابة أمن الدولة باستعجال التقرير المجمع للجنة الخبراء، وكذلك التقرير الخاص بخزينة رجل الأعمال حسن مالك، وتقديم كشف رسمي بالأموال التي تمَّ ضبطُها في القضية.

يأتي هذا ضمن سلسلة محاكمة 40 من قيادات الإخوان المسلمين- على رأسهم المهندس خيرت الشاطر، النائب الثاني للمرشد العام للإخوان المسلمين-.

كانت جلسة الأحد الماضي قد شهدت أقوالاً متناقضةً، تنسِفُ تقريرَ لجنة الخبراء، ومفاجأة قيام سعد الدين رجب رئيس اللجنة بتصحيح 5 أرقام واردة في التقرير، واعترافه بالاستعانة بتقرير اللجنة الفنية، "وهو ما ينسف تقريره ويتناقض مع أقوال سابقة له"!!.

كما شهدت الجلسة أيضًا تضييقًا شديدًا على الاعتذارات المرضية للمعتقلين، وتم إحضارهم جميعًا بزعم عدم الاعتراف بالتقارير الطبية الواردة للمحكمة من مستشفى السجن؛ مما تسبَّب في سقوط فتحي بغدادي أحد المعتقلين متأثرًا بأزمة قلبية رُفعت الجلسة على إثرها.

وبالرغم من ذلك فقد رفضت المحكمة عودته إلى السجن بعربة الإسعاف التي كانت قد طلبتها فورَ سقوطه مغشيًّا عليه، وذلك بعد إفاقته من الأزمة

1 تعليق :

  1. محمد الجغرافى said...
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    رزقنا الله واياهم الثبات حتى الممات

أضف تعليقك