مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


أقام الإصلاحي المصري المعتقل والمحال إلي محاكمة عسكرية ضمن قيادات الإخوان المسلمين الاستاذ أحمد عز الدين دعوى جنحة مباشرة ضد فاروق سلطان رئيس محكمة جنوب القاهرة المشرف على انتخابات الصحفيين؛ لعدم تنفيذ حكم المحكمة وتمكينه من الترشيح والتصويت.

واستندت الدعوى إلى أن دور اللجنة القضائية هو إدارة العملية الانتخابية، وطعن عز الدين على رفض اللجنة لقبولها الترشيح واشتراطها حضوره شخصيًّا، في الوقت الذي رفضت فيه إرسال أوراق الترشيح إلى سجن طرة ليوقع عليها عز الدين.


وعلق محسن راضي مسئول ملف صحفيي الإخوان في تصريح - لإخوان أون لاين ـ على ما حدث بقوله: "نشكك في اللجنة المشرفة على الانتخابات وفي نتيجتها؛ لأنها حوَّلت نفسها إلى خصم".


وتساءل راضي: كيف يسوغ لها أن توقف تنفيذ حكم قضائي عادل بسبب استشكال لا سند له من القانون مقدم لمحاكم غير مختصة، لافتًا الانتباه إلى أن هذه محاولات من الجهات الأمنية لإقصاء الإخوان من أي نشاط نقابي.


وأضاف: يكفي لأحمد عز الدين فخرًا أنه يتحدى الظلم والاستبداد، ويتقدم بأروراق ترشيحه من خلف القضبان، معتبرًا ما تم انتهاكًا لحصن نقابة الصحفيين، خاصةً وأنه قد سبق وخاض مجدي حسين وحسين عبد الرازق الانتخابات وهم خلف الأسوار.


وأكد راضي أن صحفيي الإخوان سيكون لهم وقفتهم في القضية المرفوعة بالجنحة المباشرة ضد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات والذي ضرب بعرض الحائط بمبادئ القانون والدستور، مشيرًا إلى أن ذلك كله قد يؤدي إلى بطلان انتخابات نقابة الصحفيين.

0 التعليقات :

أضف تعليقك