مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


تحية واجبة إلي قيادات الإخوان المسلمين الذين يواجهون ببسالة وثبات وصبر جميل مكيدة إحالتهم إلي المحاكمة العسكرية.

نختلف مع الإخوان لكن لا نختلف علي كونهم جزءا أصيلا من النسيج الوطني المصري ومكونا رئيسيا في الحركة الوطنية المصرية. وهم من قبل ومن بعد مصريون لهم حق المواطنة والمعاملة العادلة والمساواة أمام القانون، في ظل نصوص الدستور التي تلزم الحاكم والمحكوم.

إن إصرار النظام علي إحالة الإخوان المسلمين إلي المحاكم العسكرية للمرة السادسة في عهد الرئيس مبارك، هو إصرار علي إهدار نصوص الدستور، خاصة المادة 68 التي تنص علي أن «التقاضي حق مصون ومكفول للناس كافة، ولكل مواطن حق الالتجاء إلي قاضيه الطبيعي». والمؤكد أن القضاء العسكري ليس هو القضاء الطبيعي للمدنيين خصوصا الذين لم يتهموا بالعنف أواستخدام السلاح.

وقد أتيح لي أن ألتقي خيرت الشاطر وبعضا من إخوانه الأربعين المحالين للمحاكمة العسكرية، ومنهم الدكتور الوديع البشوش محمد علي بشر وبلدياتي الأصيل النبيل المهندس سعيد عبده والزميل الصحفي أحمد عزالدين وهي نخبة متميزة من رجالات مصر الأكفاء، النابهين، المخلصين، المسالمين، وكل جريمتهم أنهم يعارضون نظام الحكم ويسعون إلي تغييره سلميا وهو حق يكفله القانون، بل واجب تمليه الغيرة المشروعة علي الوطن.

الدفاع عن حق المصريين بمن فيهم الإخوان المسلمين في المحاكمة العادلة أمام القاضي الطبيعي واجب علي كل مصري، خصوصا من يختلفون في الرأي مع الإخوان، لأن الحرية لا تتجزأ.

1 تعليق :

  1. Anonymous said...
    رجل نبيل

أضف تعليقك