مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


اليوم الجلسة الـ55 .. ولجنة صحية للشاطر

كتبت : أسماء شحاتة

تشهد قاعة الهايكستب اليوم احداث جلسة جديدة من جلسات المحاكمة العسكرية التي يحاكم امامها 40 من قيادات الاخوان المسلمين على رأسهم خيرت الشاطر النائب الثاني لمرشد الجماعة وعدد من رجال الاعمال والعلماء، وتعد تلك هي الجلسة الـ 55 منذ بدأت الجلسات في النعقاد العام الماضي.

ومن المنتظر ن يستكمل الدفاع اليوم مرافعاته دفاعا عن المعتقلين بعد ان استمرت الجلسة الماضية ما يقرب من العشر ساعات متواصلة ترافع فيها كل من المستشار علي عبد الرحيم ، ود/يحي قاسم المحامي ، واحمد الحمراوي عن الدكتور خالد عبد القادر عودة وعدد من المدعى عليهم .... وعن الاتهام بجريمة غسيل الموال قال المستشار علي عبد الرحيم أن هذا الاتهام محض افتراء ضد عالم جليل لا يملك إلا راتبه وأموال جمعها أثناء إعارته خارج مصر وإذا كانت جريمة غسيل أموال فأين هذه الأموال؟! ومتى غسلت؟! وكيف وصلت إليه ؟! وأين ؟! وفي أي شيء تم غسلها... وأكد أن كلام عاطف الحسيني لم يجب على أي من التساؤلات وإنما اكتفى بذكر الاتهام فقط دون أي دليل بواقعة أو مستند.

وكان قد تغيب عن الجلسة الماضية المهندس خيرت الشاطر نظرا لظروفه الصحية ، وقد سمحت وزارة الداخلية بتشكيل لجنة صحية للكشف عليه بناءا على طلب تقدمت به هيئة الدفاع التي قامت بزيارة للشاطر في محبسه واعدت تقريرا عن حالته الصحية التي يعاني فيها ارتفاع لضغط الدم وارتفاع في نسبة السكر مما أثر على انزيمات الكبد ووظائف الكبد وشبكية العين.

وقد أظهر التقرير خطورة الحالة الصحية للشاطر واوصى براحة لمدة اسبوع على ان يعاد فحصه مرة اخرى بعد اتباعه للعلاج اللاز

1 تعليق :

  1. شهاب الأزهر said...
    شفا الله أستاذنا وحفظه ورعاه وفك أسره


    -------

    تعالوا نقضي ساعة في غزة كل يوم!! التفاصيل: http://shehab1.blogspot.com/2008/01/blog-post_21.html

أضف تعليقك