مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

اهتمام حقوقي دولي في الجلسة الأخيرة من مرافعات المحكمة العسكرية

خاص - فريدوم كوست

قي تظاهرة حقوقية تاريخية توجه أربعة من المراقبين الدوليين والناشطين الحقوقيين إلى مقر المحكمة العسكرية بالهايكستيب والتي تشهد الجلسة الأخيرة في مرافعات القضية المحال إليها 40 من قيادات الإخوان المسلمين والتي وصفها المراقبون بالمحاكمة الغير شرعية وبعد منعه أمس كان سميح خريس أول الحضور حيث جاء بتفويض رسمي من منظمة العفو الدولية لمتابعة سير القضية والتأكد من توفر ضمانات النزاهة والعدالة.

كما وصل إلى مطار القاهرة ظهر اليوم الوفد الثلاثي المكون من ثلاث مراقبين دوليين والذي يشمل كل من سيندى شيهان الحقوقية الأمريكية الشهيرة و السيد مهدى براى الرئيس التنفيذي لمنظمة ماس الأمريكية بالإضافة إلى الإعلامية الأمريكية الشهيرة تيفنى برنز.

وتوجه المراقبين الثلاثة لمقر المحكمة العسكرية فور وصولهم القاهرة ليقابلوا بالمنع الذي يؤكد في كل مرة عدم عدالة هذه المحاكمة وعدم نزاهتها.

شهدت هذه الجلسة اهتمام إعلامي شديد لكونها الجلسة الأخيرة في المرافعات ولهذا الاهتمام الحقوقي الدولي الذي صاحبها كما توافد جميع أهالي المحالين بشكل غير مسبوق.

ومن المنتظر وصول القس والتر ايه فاونتورى عضو الكونجرس الأمريكي السابق ورئيس أساقفة الكنيسة المعمدانية للإنضمام إلى وفد المراقبين في محاولة لفضح التجاوزات التي تمارس ضد المدنيين المحالين للمحاكمات العسكرية والانتهاكات الفجة التي تمارسها السلطات المصرية ضد حقوق الإنسان لتصفية حسابات سياسية

0 التعليقات :

أضف تعليقك