مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


تتوجه أسر رموز الإصلاح المصري من قيادات الإخوان المسلمين المحالين للمحاكمة العسكرية باكر الأربعاء إلي مقر المجلس القومي للمرأة - والذي ترأسه السيدة سوزان مبارك عقيلة رئيس الجمهورية المصري- لتقديم مذكرة تتناول أشكال المعاناة والظلم الواقع علي تلك السيدات وأبنائهن و أسرهن من الإعتقال التعسفي والقضية الملفقة التي يواجه بها أزواجهن .

حيث تم إلقاء القبض علي 34 شخصية مصرية مرموقة معظمهم من الأكاديميين ورجال الأعمال والمهنيين منذ مايزيد عن العام وتم إحالتهم بقرار غير دستوري إلي محاكمة عسكرية استثنائية رغم أنهم جميعاً مدنيون .

فضلاً عن قيام النائب العام المصري بإصدار قرار بالتحفظ علي أموالهم وإغلاق شركاتهم وأعمالهم وهو ما ترتب عليه جفاف موارد الرزق لهم ولأكثر من سبعة الاف عامل لديهم .

تشارك الأسر في تلك الفعالية الناشطة الحقوقية الدولية " سيندي شيهان " والقس : والتر فينتوري " والسيد مهدي براي و الإعلامية تيفني برينز وهم ضمن وفد دولي حضر إلي مصر للتضامن في تلك القضية .

السيدة زهراء الشاطر المشرفة علي تنظيم الزيارة صرحت " ليس لدينا سوي مطلب واحد .. نحن نريد العدالة .. نحن نفتقد الأمان .. منذ عام ونحن نحاكم في غرفة مظلمة لم يرها أحد .. نحن في قلق علي مصير أسرنا .. هناك أمر ما يدبر وإلا لماذا كانت المحاكمة عسكرية "
وأضافت السيدة زهراء " لم يفعل أزواجنا إلا كل ما يشرفنا ويشرف أبناءهم .. ونحن واثقون من أن أي قضاء عادل سيبرئهم بل ويعتذر لهم عن أيامهم التي قضوها خلف الأسوار "

تبدأ الزيارة في الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر المجلس بكورنيش النيل

0 التعليقات :

أضف تعليقك