مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


كتب- هاشم أمين
نظَّم طلاب كلية الطب بجامعة الأزهر اليوم مسيرةً صامتةً داخل أروقة الكلية؛ احتجاجًا على المحاكمات العسكرية لأساتذة جامعة الأزهر المعتقلين ضمن 40 من قيادات الإخوان المسلمين على خلفية العرض الرياضي لطلاب جامعة الأزهر العام قبل الماضي.

وجاءت مسيرة الطلاب قبل جلسة النطق بالحكم الثلاثاء القادم، وحمل الطلاب لافتاتٍ كُتبَ عليها "أفرجوا عن أساتذتنا"، "أساتذتنا مكانكم المدرجات وليس المحاكم".

وكان الطلاب قد بدءوا يومهم بجمع توقيعات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمساندة الأساتذة المحالين للعسكرية، وشارك في التوقيعات معظم الأساتذة بمختلف الأقسام والطلاب.

يُذكر أن القضية العسكرية للإخوان تضم أربعةً من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، وهم: د. عصام عبد المحسن أستاذ الكيمياء الحيوية بطب الأزهر، ود. صلاح الدسوقي مدرس التشريح بالكلية، ود. أمير بسام أستاذ علم الأنسجة بكلية الطب فرع أسيوط، ود. فريد جلبط أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الشريعة والقانون.

وأعلن الطلاب في نهاية وقفتهم عزمَهم التوجه للهايكستب يوم الثلاثاء؛ حيث موعد انعقاد المحاكمة لإعلان تضامنهم الكامل مع أساتذتهم في جلسة النطق بالحكم.

في سياق متصل تظاهر ظهر اليوم المئات من طلاب وطالبات الإخوان المسلمين بجامعة عين شمس تنديدا بالمحاكمة العسكرية للمدنيين من قيادات الإخوان، واصفين إياها بـ "الظلم البَيِّن" ومطالبين بوقف "المهزلة العسكرية" على حد وصفهم.

وردد الطلاب أثناء وقفتهم خارج البوابة الرئيسية للجامعة هتافات دعوا من خلالها القضاة للوقوف وقفة حق في وجه الظلم الواقع على قيادات الإخوان كان منها: "يا قاضينا قول الحق. إخوانا اتظلموا ولا لأ"، "يا قضاة يا قضاة.. لا تخشون إلا الله"، "اشهد اشهد يا زمان.. ظلم الدولة للإخوان".

استمرت التظاهرة حوالي نصف الساعة وشهدت تواجدًا أمنيًّا مكثفًا من الحرس الجامعي وعناصر أمن الدولة مدعومين بقوةٍ كبيرةٍ من عساكر الأمن المركزي!!

0 التعليقات :

أضف تعليقك