مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

القاهرة (رويترز) - قالت ابنة خيرت الشاطر الرجل الثالث في جماعة الإخوان المسلمين المسجون إن أباها سيجري عملية قسطرة في القلب في مستشفى بالقاهرة يوم الاثنين.

ونقل الشاطر - الذي حكم عليه الشهر الماضي بالسجن سبع سنوات في محاكمة عسكرية أثارت جدلا - إلى مستشفى حكومي في القاهرة لإجراء العملية والكشف على شرايين القلب لاحتمال وجود انسداد بها.

وقالت الزهراء خيرت الشاطر لرويترز "اتخذوا الاستعدادات لكن العملية لم تبدأ بعد." وأضافت "سوف يرون ان كان يحتاج لعلاج اضافي."

وقالت ان أباها يمكن أن يجري عملية ثانية حال الكشف عن انسداد في شرايين القلب يوم الاثنين أيضا.

والشاطر في التاسعة والخمسين من العمر وكان أبرز قيادات جماعة الاخوان الخمسة والعشرين الذين حكمت عليهم محكمة عسكرية بالسجن لمدد تراوحت بين ثلاث سنوات وعشر سنوات في أبريل نيسان بعد أول محاكمة عسكرية لاعضاء في جماعة الاخوان منذ عام 2001 .

ولم تفصح المحكمة العسكرية الى اليوم عن التهم التي ثبتت على المحكوم عليهم وكانوا اتهموا في بداية المحاكمة بالارهاب وغسل الاموال الى جانب تهم أخرى لكن قيل لاحقا ان المحكمة أسقطت تهمتي الارهاب وغسل الاموال عنهم لتبقى التهم الاقل شأنا ومنها الانضمام لجماعة محظورة والتحريض ضد الحكومة.

وفي أغسطس اب الماضي قالت منظمة العفو الدولية ان الشاطر يعاني من "ظروف صحية خطيرة" ويحتاج لرعاية طبية عاجلة. وفي ذلك الوقت قالت المنظمة انه يعاني من ورم في الساق اشتد بسبب مرض السكري.

وتحملت جماعة الاخوان العبء الاكبر في حملة شنتها الحكومة منذ أكثر من عام شملت مدونين ونشطين مناوئين للحكومة.

وتشغل الجماعة ما يصل الى خمس مقاعد مجلس الشعب وانتخب النواب الاعضاء فيها كمستقلين عام 2005 لكن الاخوان منعوا غالبا من المشاركة أو شغل مقاعد في أي انتخابات تالية.

0 التعليقات :

أضف تعليقك