مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

إخوان أون لاين

تُعلن غدًا محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد عطية الحكمَ في الطعن على قرار النائب العام بإنهاء احتجاز المُحالين إلى المحكمة العسكرية والمُقدَّم من هيئة الدفاع عن 18 من قيادات الإخوان المسلمين المحكوم عليهم في القضية العسكرية.



وأعرب عبد المنعم عبد المقصود عضو هيئة الدفاع عن المُحالين إلى العسكرية عن أمله بأن تتدخَّل عدالة المحكمة في رفع الظلم والقهر عن المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام للإخوان المسلمين ومن معه من المُحالين إلى العسكرية، لا سيما أن الدعوى التي حُجزت للحكم صادفت صحيح القانون.



وأوضح أن قرار هيئة الدفاع بكاملها تقديم الطعن على تلك الأحكام أمام المحكمة العسكرية العليا والاستمرار في مهمة الدفاع عن هؤلاء الإصلاحيين؛ حرصًا على استقرار المجتمع ودعم المؤسسية، من خلال الدفاع عن حكم القانون في مواجهة تلك التجاوزات الصارخة، وتأكيد الالتزام بالقانون حتى في ظل تطبيقه بطريقة متعسِّفة إلى درجةٍ تصل إلى حدِّ الانحراف بالسلطة، وتمسكًا بالحقوق القانونية والدفاع عنها بكل وسيلة مشروعة.



كانت هيئة الدفاع عن 18 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين- وعلى رأسهم المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام للإخوان- قد قدَّمت مذكرةً عن أسباب الطعن بالنقض في الحكم الصادر ضدهم في 15 أبريل الماضي، وأكدت هيئة الدفاع في بيانها "أنها أسَّست طعنها على 214 وجهًا مخالفًا لأحكام القانون".



مشيرةً إلى أن الحكم وقع في عدة مخالفات دستورية؛ بسبب بنائها على مواد مطعون عليها بعدم الدستورية؛ منها المادة التي أحال بها الرئيس هؤلاء المتهمين إلى القضاء العسكري.

4 التعليقات :

  1. Anonymous said...
    http://www.youtube.com/watch?v=DDPccLYT7vo
    الانجاز لتكنولوجيا المعلومات said...
    شكرا على هذا المجهود الرائع
    Unknown said...
    ابوعدي للتسوق said...

أضف تعليقك