مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

أفرجت نيابة أمن الدولة العليا اليوم (الخميس 23/8/2007م) الإفراج عن رجب أبو زيد وصبري عامر عضوي الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بكفالة مالية 10 آلاف جنيه لكل منهما.

وقال عبد المنعم عبد المقصود (المحامي) في تصريحات لـ(برلمان دوت كوم): إن النائبين تمَّ الإفراج عنهما بعد أن تم التحقيق معهما، وخرجا على الفور من سرايا النيابة دون أن يتم ترحيلهم إلى المكان الذي كانا محتجزين به.

وحول ما جرى في التحقيقات، أضاف عبد المقصود أنه لم يتم توجيه أي تهم إليهم سوى التهم المعتادة، وهي الانضمام لجماعة غير شرعية بالمخالفة للقانون والعمل على قلب نظام الحكم، مؤكدًا أنَّه لا يوجد في واقع الأمر أي تهم ضد النائبين، ولكن الموضوع ذو أبعاد سياسية في المقام الأول.

وحول توقعاته بأن يتم إحالة النائبين إلى القضاء أم لا قال: إن الأمر تتحكم فيه الأجواء السياسية إلا أنه توقع أن يتم الإفراج عن النائبين دون إحالتهم إلى القضاء.

وكانت قوات مباحث أمن الدولة قد داهمت عصر أمس (الأربعاء 22/8/2007م) منزلي النائبين صبري عامر ورجب أبو زيد وألقت القبض عليهما بشكل مهين، ثم داهمت قوات الأمن مكاتب النائبين واستولت على ما بها من محتويات .

وأعلنت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين عن إدانتها للقبض على نائبيها كما أعلنت كتلتا الإخوان المسلمين والمستقلين رفضهما التام لأسلوب القبض على النائبين والذي يعكس النهج البوليسي القمعي الانتقائي الذي يتم التعامل به معهما.

0 التعليقات :

أضف تعليقك