مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


قرر صحفيو الإخوان المسلمين خوض انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة بأربعة مرشحين: ثلاثة فوق 15 سنة وواحد تحت 15 سنة


وفجَّر صحفيو الإخوان مفاجأةً بإعلان ترشيح الزميل أحمد عز الدين- مدير تحرير جريدة (الشعب) سابقًا وأحد المحالين للمحاكمة الاستثنائية- لخوض انتخابات مجلس النقابة، إضافةً إلى صلاح عبد المقصود ومحمد عبد القدوس (فوق 15 سنة)، والزميل هاني المكاوي الصحفي بجريدة (الأحرار) تحت (15 سنة).


وقال محسن راضي- عضو مجلس الشعب - إن قرار خوض عز الدين المعركةَ الانتخابية جاء بعد مطالباتٍ لعدد من الصحفيين المنتمين لمختلف التيارات السياسية بضرورة دعم عز الدين في انتخابات النقابة والتضامن معه؛ من أجل إبراز الدعوة إلى حرية الصحفي وحرية عودة جريدته، وحقه في أن يحاكَم أمام قاضيه الطبيعي، وهو أحد الأقلام المصرية المشهود لها بالكفاء والنزاهة.


وأشار راضي إلى أن التحديات التي تواجه الصحفيين والهجمة الشرسة التي يتعرَّضون لها من قِبَل الحزب الحاكم تتطلَّب مجلسَ نقابة قويًّا، لا يرضخ للضغوط الحكومية، ولا يدار من قبل جهات تستهدف النَّيل من حرية الصحافة. يُذكر أن فتح باب الترشيح للانتخابات سيكون يوم 27 أكتوبر الجاري، يعقبه تقديم الطعون، ثم إعلان الكشوف النهائية، على أن تُجرَى الانتخابات يوم 17 نوفمبر القادم.

0 التعليقات :

أضف تعليقك