مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

أمرت نيابة السيدة زينب بإخلاء سبيل المهندس خيرت الشاطر- النائب الثاني للمرشد العام للإخوان المسلمين- من سرايا النيابة عقب عرضه عليها صباح اليوم الإثنين على ذمة المحضر 508 لسنة 2007م إداري قسم السيدة زينب والصادر عن إدارة المصنفات الفنية، والذي ادَّعى أن الشاطر مدير لدار التوزيع والنشر الإسلامية وأنه خالف شروط الترخيص الصادرة من مجمع البحوث الإسلامية الخاص بكتاب ترجمة معاني القرآن الكريم.


وأكد المهندس خيرت الشاطر- عقب عرضه على النيابة- أن استمرار حبسه هو وإخوانه على ذمة القضية العسكرية منذ عام وحتى اليوم دليلٌ على فشل النظام وتهاوي أركان القضية، وأن امتداد فصولها أصاب الجميع بالملل.


وبشأن التحقيق الذي تم معه اليوم أكد الشاطر أنه لا علاقة له به إطلاقًا؛ حيث إن القضية كلها تدور حول ترجمة لمعاني القرآن الكريم قامت بطباعتها دار التوزيع والنشر الإسلامية وقام أحدهم بسرقة نسختها وطبع نسخةً معدلةً بحجم أصغر؛ وهو ما أدَّى إلى اختلال الطباعة وسقوط بعض أجزاء الآيات، وبالتالي فالقضية لا علاقة له بها إطلاقًا، ولا يمثل هو بشخصه فيها أي طرف اتهام.


وحول حالة إخوانه المعتقلين بسجن طرة أكد النائب الثاني للمرشد العام أنه بعد مرور عام على اعتقالهم يحيا الجميع في حالةٍ معنويةٍ مرتفعة صابرين، ومحتسبي الأجر عند الله إزاء ما يتعرضون له.


وأكد أن القضية ملفقة ولا صلة له بها، قائلاً إن المحكمة العسكرية مسرحية هزلية مستمرة، والتقرير المالي أثبت أنه لا صلةَ لنا بغسيل الأموال، وكل الشواهد أثبتت أن محاضر التحريات ملفقة ولا أساسَ لها من الصحة، واستمرار حبسنا عسكريًّا يدل على الصبغة الاستبدادية للنظام، وبقاؤنا معتقلين لمدة عام يدل على فساد واستبداد وإفلاس النظام السياسي.


وأكد عبد المنعم عبد المقصود- محامي الإخوان- أن النسخة الموجودة في النيابة ليس لها علاقة بالنسخة الموجودة معهم، والتي قامت دار التوزيع والنشر الإسلامية بنشرها؛ حيث إن النسخة الموجودة بالنيابة ليس بها نص القرآن الكريم.


وأشار إلى أن الاتهام باطل، وبالتالي فقد حصل المهندس خيرت الشاطر على إخلاء سبيل من سرايا النيابة، وسيتم رفع قضية على الشخص الذي قدَّم البلاغ، بالإضافة إلى الضابط عماد النواوي.


من جانبه قال محمود صابر- المحامي ومدير الشئون القانونية بدار التوزيع والنشر الإسلامية-: إن المهندس خيرت الشاطر حضر اليوم إلى نيابة السيدة زينب على ذمة المحضر 508 لسنة 2007م إداري قسم السيدة زينب؛ حيث إن هذا المحضر صادر عن إدارة المصنفات الفنية، والتي وَجَّهت للشاطر اتهامًا بأنه مدير لدار التوزيع والنشر الإسلامية وأنه خالف شروط الترخيص الصادرة من مجمع البحوث الإسلامية والخاصة بكتاب ترجمة معاني القرآن الكريم على أساس أن هذا الكتاب بفحصه بمعرفة مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تبيَّن سقوط تفسير وترجمة معاني الآية رقم 71 من سورة (الإسراء).

وأضاف صابر أن الشاطر أنكر أي علاقة له بدار التوزيع والنشر الإسلامية وقال إنه لا مالك ولا شريك؛ حيث لم تقدم النيابة العامة أي مستند يفيد علاقة المهندس خيرت بدار التوزيع والنشر الإسلامية، وطلب الدفاع من النيابة العامة التحقيق مع الضابط عماد النواوي الضابط بالمصنفات الفنية بتهمة التزوير في أوراق رسمية؛ حيث إنه أسند للشاطر ملكيته لدار التوزيع على خلاف الحقيقة.


0 التعليقات :

أضف تعليقك