مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


تكريم د.بليغ  يؤكد أنه ورفاقه مكانهم منصات التكريم وليس السجون

كتبت : يمنى حمزة

"أعترافاً بفضلكم في خدمة الوطن والمواطنيين

ودعمكم لمهنة الطب والأطباء

نهدي سيادكتم درع النقابة وشهادة التقدير"

كان هذا هو نص شهادة التقدير التي تسلمها أحمد نجل د.محمد بليغ_ احد المحالين إلى المحاكمة العسكرية_ من نقابة الأطباء في أحتفالية " يوم الأطباء" والتى اقيمت اليوم 18 مارس، وكانت بحضور د. حاتم الجبيلي _ وزير الصحة _ والذي حضر نائباً عن الرئيس محمد حسني مبارك .

وقد تم تكريم عدد ضخم من الأطباء منهم د.مجدي يعقوب ( حضر مندوباً عنه) ووزراء ومحافظين ورؤساء جامعات وعمداء وأساتذة جامعة ، وأخيرا طبيب عن كل نقابة فرعية، وكانت نقابة الجيزة (الفرعية ) هى التي رشحت د. محمد بليغ للتكريم لفئة "أكثر من 15 عام" ، وقد قدم له "درع التكريم" فضلاً عن شهادة تقدير.

التناقض المثير هو حضور الدكتور حاتم الجبيلي نائباً للرئيس للتكريم ، وهو الأمر الذي أثار علامات أستفهام رفعها أحمد _نجل الدكتور والذي تسلم الجائزة عنه_ حيث عبر عن عدم ادراكه لرؤية المسؤلين لأحد هؤلاء الأشخاص المحالين لمحاكمة عسكرية يستحق التكريم!، وفي نفس الوقت يتم الزج به في قضية فساد مثل تلك المتهم بها والده وإخوانه ، وكيف يحضر الجبيلي الحفل نائباً عن الرئيس ليكرم والده المعتقل !!، فهذا أعتراف بأن هؤلاء ليس مكانهم السجون وإنما منصات التكريم، ونص الشهادة الذي يؤكد أن اسهامات د.بليغ والده للأطباء والمرضى متميزة هو خير دليل.

الا أنه على الرغم من ارتباكه لعدم فهمه للغز تكريم الحكومة لشخص اتهمته بالفساد !!، رأي أن الجائزة ليست تكريم لوالده فقط وإنما لوالده ولكل إخوانه.

كما علقت زوجة د.بليغ عن ان التكريم يعبر عن حالة بلدنا..فهو يتم تحت رعاية الرئيس مبارك وفي نفس الوقت هو من اصدر قرار احالتنا للمحاكمة العسكرية.

وقد اكد د.حمدي السيد _ نقيب الاطباء_ أن التكريم يختص بتميز د. بليغ في الادادء المهنى ، وهو السبب الذي جعل نقابته ترشحه كطبيب مثالي دون عن باقي الأطباء ، وخلفيته السياسية هو أمراً آخرِ.

1 تعليق :

  1. Anonymous said...
    الدليل الشامل للمدونات العربية
    سياسة ، اقتصاد ، ثقافة ، حوار ،
    أدب ، شعر ، فن والمزيد

    http://arab-blogs-guide.blogspot.com/

أضف تعليقك