مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

بركان الغضب ينفجر بجامعة الزقازيق

شرقاوى أون لاين - 16/04/2008 م

في مسيرة حاشدة ..انتفض اليوم_ الاربعاء 16 ابريل_ اربعة آلاف من طلبة وطالبات الاخوان المسلمين بجامعة الزقازيق للاعلان عن غضبهم ورفضهم للاحكام الصادر بحق 25 من قيادات الجماعة من رجال الاعمال واساتذة الجامعات وعلماء مصرمن قبل محكمة عسكرية غير مختصة و التي تم النطق بالحكم بها أمس الثلاثاء . في نفس الوقت الذي نظم فيه الطلاب هذه التظاهرة دفاعاعن أساتذتهم ، قامت قوات كثيفة من الأمن المركزي مزودة بعربات المطافئ والعديد من عربات البوكس الخاصة بالشرطة بتطويق الجامعة وتركزت سيارات الأمن علي البوابة الرئيسية امام كلية الآداب .

طاف الطلاب أرجاء الجامعة حيث بدأوا بترديد الهتافات " ياللي حبستوا الشرفا قولي .. هي الكلمة في بلدي حرام .؟! ولا عايزينا نعيش انعام .. ناكل نشرب نصحي ننام .. أبدا مش هنكون انعام " ورددوا أيضا " قالوا إصلا ح قالوا حرية ... طلعت كدبة كبيرة قوية .. قالوا محاكم عسكرية .. طلعت اكبر مسرحية " وأثناء المسيرة رفع الطلا لافتات كتب عليها إصلاح مصر = عشر سنوات سجن " ، كلنا خيرت الشاطر " ولا تحسبن الله غافلاعما يعمل الظالمون " أخي انت حر وراء السدود " .

واستقرت المسيرة أمام كليه الأداب وبدأ الطلاب بايات من القران الكريم فالكلمة ونشديد الظلم لو طال ليله وأكد الطلاب في كلمتهم على ضرورة التضحية من أجل اصلاح الوطن مهما كان حجم التضحيات

وفي بيان لهم تم توزيعه علي جموع الطلاب جاء فيه أن " في الوقت الذي عجز فيه النظام أن يصدر أحكاما ضد من قتل أطفالنا بأكياس الدم الملوثة وأغرق اهلنا في عبارة الموت ، واحرقهم في قطار الصعيد وعجز عن حماية جنودنا من رصاص العدو الصهيوني ، هو نفسه الذي عجز أمام الغطرسة الامريكية عندما استباحت بارجة أمريكية مياهنا لتقتل صياداد مصريا بدم بارد ، هو هو نفس النظام الذي عجز عن توفير حياة كريمة لأبنائه ..

وفي ختام المؤتمر أوصى الطلاب زملائهم بالاتي

1- الدعاء للمعتقلين بأن يفرج الله عنهم وأن يثبتهم على ماهم عليه

2- معاهدة الله بالسير على درب المصلحيين

3- التفوق الدراسي كخطوة على طريق الاصلاح لنهضة البلد

4- معاهدة الله بالوقوف في وجه كل ظالم

5- المشاركة في حملة توقيعات ضد المحاكم العسكرية

وإليكم صور التقتطها كاميرا شرقاوي

1 تعليق :

  1. Vegan Recipes said...
    Thank you for beingg you

أضف تعليقك