مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

الوصايا العشر للمدونيين ولكل مواطن يعيش في مصر

الوصية الأولي

عندما تذهب للنوم.... تذكر أن تنام ..كل صحو خارج النوم حرام ...!!وخذ الفرشاه والمعجون وأغسل .... ما تبقي بين أسنانك من بعض الكلام .... أنت لا تأمن أن يدهمك الشرطه ...حتي في المنام !!! ربما تشخر ...أو تعطس ...أو تنوي القيام .... فدع المصباح مشوبا"..... يا صديقي ..كل فعل في الظلام .. هو تخطيط لإسقاط النظام ...!!!

الوصية الثانية

إحترم حظر التجول ....لاتغادر غرفه النوم ....إلي الحمام ...ليلا" للتبول !!!!

الوصية الثالثة

قبل أن تنوي الصلاه...إتصل بالسلطات ... وأشرح الوضع لهم .... لاتتذمر ... وخذ الأمر بروح وطنيه ..... ياصديقي ... خطر أي أتصال ...بجهات خارجيه !!!!

الوصية الرابعة

عند إافطارك ... لا تشرب سوي كوب اللبن ....قدح البن منبه ......فتجنبه إذن !!!! قدح الشاي منبه .... فتجنبه إذن !!!.. يا صديقي ...كل شخص متنّبه ... هو مشبوه ... مثير للفطن .... يبتغي أن يشعل الوعي ..... لإحراق الوطن !!!!

الوصية الخامسة

لك في المطبخ آلات .... تثير الإرتياب ... إنتزع أنبوبه الغاز .... ولاتنسي السكاكين ....وأعواد الثقاب ....وسفافيد الكباب .... ربما تطبخ شيئا .... وتفوح الرائحه .... ما الذي تفعله لو ضبطوا ....عندك هذي الأسلحه .... هل تري تقنعهم .... أنك مشغول بإعداد طبيخ .... لا بإعداد أنقلاب ؟؟!!

الوصية السادسة

قبل أن تخرج ...دع رأسك في بيتك .... من باب الحذر ... ياصديقي .... في بلاد العرب أضحي .... كل رأس في خطر .... ماعدا رأس الشهر !!!

الوصية السابعة

إنتبه عند الإشاره ....لاتقف حتي إذا أحمرت ....إذا كنت قريبا" من سفاره !!!

الوصية الثامنة

لا تؤجل عمل اليوم إلي الغد ....ربما قبل حلول الليل ... تبعد !!!

الوصية التاسعة

أغلق السمع ....ولاتصغ لأبواق الخيانه .....ليس في التحقيق ذل ...... أو عذاب أو إهانه .... أنت في التحقيق موفور الحصانه.....ربما يشتمك الشرطي ....من باب (الميانه ) ....هل تسمي ذلك اللطف إهانه؟؟!!...ربما تربط في مروحه السقف .... لكي تصبح في أعلي مكانه ..... هل تسمي ذلك العز إهانه؟!!! ربما مصلحه التحقيق تضطر المحقق ....أن يجس النبض من كل الزوايا ....ويدقق ...فاذا جسك من (ظهرك ) ... أو ثبت فيه الخيزرانه .... لاتظن الأمر ذلا" .... أو مهانه ... يا صديقي ... إن إثبات العصا في (الظهر) ....إجراء ضروري .... لإثبات الإدانه .....؟؟

الوصية العاشرة

لاتمت منتحرا"......لا تسلم الروح لعزرائيل .... في وقت الوفاه .... ليس من حقك .... أن تختار نوعيه أو وقت الممات ..... إنتبه ..... لا تتدخل في إختصاص السلطات !!!

ذكرتنا بها .. مدونة متر الوطن بكام

3 التعليقات :

  1. Mohamed A. Ghaffar said...
    هنحتاج الوصايا دى قريب اوى
    محمد جمال said...
    انا فعلا بدأت اطبق الوصايا دي خاصة ان والدي فك الله اسره متهم بحيازة اسلحة بيضاء رغم انهم لم يفتشوا المطبخ اكيد كانو عارفين ان المطبخ فيه سكاكين حسبنا الله ونعم الوكيل
    Anonymous said...
    الوصايا العشرة للى عايز يعيش
    فعلا هى كده وبالذات اللى عايز يعيش فى مصر
    صم بكم عمى فهم لا يفقهون
    حسبى الله ونعم الوكيل
    نيرة عصام عبد المحسن

أضف تعليقك