مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


خاص - فريدوم كوست

قامت قوات الأمن في الدقهلية بشن حملة اعتقالات واسعة ومداهمات بين صفوف أهالي قرية سلكا والقرى المجاورة لها بمركز المنصورة عقب صلاة الجمعة وتم اعتقال 15 مواطن ممن ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين

كانت قوات الأمن قد داهمت ظهر الجمعة 9 /11 منزل " السيد هاجر " قرية سلكا وقامت باعتقاله ومجموعة من ضيوفه كان قد دعاهم لتناول وجبة الغداء معه .

موقع الإخوان بمحافظة الدقهلية أكد أن من بين المعتقلين محمد عبد البديع القطاوى " مواليد 1978 , حاصل على كلية أصول الدين جامعة الأزهر متزوج وعنده طفل 4 أعوام من قرية أويش الحجر مركز المنصورة ، و المهندس أحمد مهادل من قرية ميت بدر خميس , مواليد 1970 ويعمل مهندس أول بشركة بترول بطنطا متزوج وله من الأبناء ثلاثة , وحاتم محمد السعيد موسى من قرية ميت خميس مركز المنصورة ويعمل مدرس رياضيات بمدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات بالمنصورة , مواليد 1968 متزوج وله من الأبناء ثلاثة

, حسين شريف قناوى محامى , محمد معوض محامى , محمد خليل " مدرس رياضيات " , السيد هاجر , إبراهيم الشناوى " موظف بكلية اللغة العربية " , حمادة ممتاز " مدرس انجليزى

ومن جهة أخرى صرح مصدر إخواني أنه تم في نفس الوقت وبصورة منفصلة اعتقال د. محمد عبد الرحمن - استشاري الباطنة ونائب مسئول المكتب الإداري للإخوان بالمحافظة .

وتقع محافظة الدقهلية شمال شرق الدلتا بمصر. عاصمتها هي مدينة المنصورة، ويبلغ عدد سكان المحافظة حوالي 5 مليون نسمة مما يجعلها من أكبر محافظات مصر سكاناً.

الجدير بالذكر أن الشرطة المصرية اعتادت تنفيذ عمليات مداهمة منازل المعارضين السياسيين في ساعات مبكرة من الفجر أما في هذه الحادثة التي تعد سابقة جديدة في أداء الشرطة المصرية وهي أنها قامت بعمليات المداهمة في وضح النهار .

تأتي تلك الاعتقالات الغير في ظل حملات قمع المعارضة المصرية وخاصة الإخوان كأكبر فصيل معارض كان آخرها اعتقال 22 إخواني من محافظة الشرقية وأهما إحالة 40 من قيادات الجماعة إلى القضاء العسكري على رأسهم م.خيرت الشاطر عضو مكتب الإرشاد والنائب الثاني للمرشد.


وفيما يبدو أنه تصفية حسابات بين الحكومة المصرية ومعارضيها بشكل عام حيث تم إصدار أحكام قضائية تنفيذا لرغبات سياسية من قبل الحكومة تقضي بحبس المعارضين وأصحاب الرأي المخالف للنظام يأتي على رأسهم أيمن نور رئيس حزب الغد والذي كان قد رشح نفسه رئيسا للجمهورية والذي حصد أعلى الأصوات أمام مبارك ، ومذبحة الصحافة التي اسفرت عن استصدار أحكام حبس لخمسة من رؤساء تحرير صحف معارضة ومستقلة.

0 التعليقات :

أضف تعليقك