مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

القاهرة (رويترز) - قالت ابنة خيرت الشاطر الرجل الثالث في جماعة الإخوان المسلمين المسجون إن أباها سيجري عملية قسطرة في القلب في مستشفى بالقاهرة يوم الاثنين.

ونقل الشاطر - الذي حكم عليه الشهر الماضي بالسجن سبع سنوات في محاكمة عسكرية أثارت جدلا - إلى مستشفى حكومي في القاهرة لإجراء العملية والكشف على شرايين القلب لاحتمال وجود انسداد بها.

وقالت الزهراء خيرت الشاطر لرويترز "اتخذوا الاستعدادات لكن العملية لم تبدأ بعد." وأضافت "سوف يرون ان كان يحتاج لعلاج اضافي."

وقالت ان أباها يمكن أن يجري عملية ثانية حال الكشف عن انسداد في شرايين القلب يوم الاثنين أيضا.

والشاطر في التاسعة والخمسين من العمر وكان أبرز قيادات جماعة الاخوان الخمسة والعشرين الذين حكمت عليهم محكمة عسكرية بالسجن لمدد تراوحت بين ثلاث سنوات وعشر سنوات في أبريل نيسان بعد أول محاكمة عسكرية لاعضاء في جماعة الاخوان منذ عام 2001 .

ولم تفصح المحكمة العسكرية الى اليوم عن التهم التي ثبتت على المحكوم عليهم وكانوا اتهموا في بداية المحاكمة بالارهاب وغسل الاموال الى جانب تهم أخرى لكن قيل لاحقا ان المحكمة أسقطت تهمتي الارهاب وغسل الاموال عنهم لتبقى التهم الاقل شأنا ومنها الانضمام لجماعة محظورة والتحريض ضد الحكومة.

وفي أغسطس اب الماضي قالت منظمة العفو الدولية ان الشاطر يعاني من "ظروف صحية خطيرة" ويحتاج لرعاية طبية عاجلة. وفي ذلك الوقت قالت المنظمة انه يعاني من ورم في الساق اشتد بسبب مرض السكري.

وتحملت جماعة الاخوان العبء الاكبر في حملة شنتها الحكومة منذ أكثر من عام شملت مدونين ونشطين مناوئين للحكومة.

وتشغل الجماعة ما يصل الى خمس مقاعد مجلس الشعب وانتخب النواب الاعضاء فيها كمستقلين عام 2005 لكن الاخوان منعوا غالبا من المشاركة أو شغل مقاعد في أي انتخابات تالية.

1 تعليق :

  1. Microsoft Office 2007 said...
    NEVERTHELESS, THE CIVIL LAW is and must be neutral about who has a more noble or rewarding faith. The breakaway parishes ought to win every Office 2010facet of the lawsuit not becauseMicrosoft Office 2010 their beliefs or their politics are better, Microsoft wordbut because both lawOffice 2007and equity, along with common sense, are on Microsoft Officetheir side.Microsoft Office 2007 Not only does Virginia state law (the Division Statute)Office 2007 keyexplicitly apply to just such a Office 2007 downloadsituation as now exists, but the history Office 2007 Professionalespecially of The Falls Church argues against the claims of Outlook 2010the Virginia Diocese with which theyMicrosoft outlookhave disassociated.Microsoft outlook 2010First, The Falls Church wasWindows 7 founded, formed, and developed long before the diocese, or the national Episcopal Church, even existed.

أضف تعليقك