مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك


الحافي : حيثيات الحكم في القضية العسكريه مادة خصبة لانعدام القانون والحكم مخالف للدستور

كتب :مصطفى رضوان-ثمن الحرية

أكد ناصر الحافي (عضو هيئة الدفاع عن الإخوان الذين تمت محاكمتهم عسكريا) لفريدوم كوست تعقيبا على حيثيات الحكم على الشاطر والتي تسلمت هيئة الدفاع نسخة منها منذ أيام والتي بمقتضاها تم الحكم عسكريا على الشاطر وقيادات الجماعة في القضية العسكرية رقم 2 لسنة 2007م أن هذه الحيثيات ماهي إلا مادة خصبة لإنعدام القانون سواء الإجرائي أو العقابي هذا فضلا عن مخالفة الحكم للدستور.

وأوضح وجود تناقض صارخ بحيثيات الحكم حيث أن الدليل الواحد التي قامت هيئة المحكمة بتبرئة متهمين على أساسه هو ذاته الدليل التي استخدمته المحكمة لإدانة متهمين اخرين، وأضاف كما أنه هناك سابقة لم تحدث في تاريخ القضاء إذ تم الحكم على خمسة ممن هم بالخارج وذلك بناء على محضر التحريات فقط الذي لايعد دليل أو شبه دليل.

ويذكر أن المحكمة العسكرية التي حوكم أمامها عشرات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من بينهم خيرت الشاطر (النائب الثاني لمرشد الجماعة) قد قوبلت بهجوم واسع النطاق من قبل المنظمات الحقوقية المصرية والدولية وذلك لافتقادها معايير المحاكمة العادلة.

1 تعليق :

  1. Anonymous said...
    الرحالة ابن بطوطة … مساء الخير .. انا أهه مستنيه رحلة السودان ..!! يا ترى زرت مشروع سد مروى ..؟ الأرض السمراء حلم فى خيالى .. فهل تحقق لى الحلم بالوصف بالصورة ؟ تقبل احترامى .

أضف تعليقك