مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

شهدت اليوم المحكمة العسكرية العليا بالهايكستب الجلسة الحادية والعشرون لمحاكمة 40 من قيادات الإخوان المسلمين ، بعد تحويلهم إلى المحكمة العسكرية بقرار رئيس الجمهورية في القضية رقم 2 لسنة 2007 .

وفي نهاية الجلسة تم التأجيل إلي جلسة باكر الأربعاء ويؤكد هذا التسارع الشديد في الجلسات علي ما سبق الإشارة إليه من ضغوط سياسية تمارس علي هيئة المحكمة لحجز القضية للحكم بحد أقصي شهر نوفمير القادم .
كانت جلسة اليوم قد شهدت منع الناشطة الحقوقية ومندوبة اللجنة العربية لحقوق الانسان أ/ جميلة صادق من مراقبة الجلسة

من ناحية أخري تعقد منظمة العدالة الدولية البريطانية- وهي إحدى المنظمات الحقوقية المهتمَّة بمراقبة حالة حقوق الإنسان بمصر- ندوةً بمقر مجلس العموم البريطاني (البرلمان) اليوم الثلاثاء 16/10/2007م تحت العنوان: "مصر.. تقرير عن انتهاكات حقوق الإنسان والمضي قدمًا".

تناقش الندوة تقرير السير إيفان لورانس- المستشار القانوني لملكة بريطانيا- والذي زار مصر لمراقبة سير الإجراءات بالمحكمة العسكرية، والتي يحاكَم فيها 40 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، على رأسهم المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد، والمحامي علي أزهر الذي تم منعُه من دخول مصر، وترحيله على أول طائرة متجهة إلى لندن، بعد احتجازه فور وصوله مطار القاهرة في مقر أمن الدولة بالمطار الجديد، والصحفية البريطانية إيفون ريدلي التي مُنِعَت من حضور المحكمة، كما أنها تعرضت لحادثة سرقة غرفتها أثناء زيارتها لمصر!

0 التعليقات :

أضف تعليقك