مدونات ضد المحاكمات : الحرية لمدحت الحداد | الحرية لعصام حشيش | الحرية للدكتور بشر | الحرية لضياء فرحات | الحرية لخيرت الشاطر | الحرية لحسن مالك

الشاطر يتوجه للمستشفى للعلاج الطبيعى والأسرة تفكر فى طلب الإفراج الصحى

خاص:فريدوم كوست

توجه بالأمس المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني لمرشد الإخوان والذي يقضي عقوبة بالسجن 7 سنوات اثر حكم القضاء العسكري إلى مستشفي المنيل الجامعي لإجراء علاج طبيعي علي الركبه لوجود التهاب في الاعصاب وذلك ضمن سلسله من الفحوصات الطبيه الشامله يجريها الشاطر علي صحته غير أنه لم يتم العلاج وبدء برنامج العلاج الطبيعى لعدم وجود الطبيبه المختصه كما قال ضباط الأمن بمستشفى المنيل الجامعى على أن يعود الشاطر للعلاج في تاريخ 20 / 7 المقبل.

وكان الشاطرقد أجرى منذ أيام قليله عمليه بالقلب لتركيب قسطرة وأكد الأطباء أن يعاني من قصور في الشريان التاجي ووجود انسداد في أحد الشرايين غير الرئيسية ولم يتمكن الأطباء من تركيب دعامة لصغر حجم الشريان إلا أنهم قد أكدوا أن الحالة طبيعية ومطمئنة.

وعن تاثير الحبس علي صحة الشاطر قال سعد خيرت الشاطر الإبن الأكبر لفريدوم كوست " إن حبس والدي مع كبر سنه وخاصة في مكان سجن طرة والذي يوجد بمنطقة مصانع الاسمنت كلها عوامل تجعله دائما في حالة للعلاج والاستشفاء" وأشار سعد إلى منع الشاطر من المتابعة مع طبيبه الخاص وعدم تمكنه حتى من المتابعه الدوريه بالمستشفى كلها عوامل تزيد في تردي صحة والدي.

وعن رغبة أسرة الشاطر للمطالبه بالفراج الصحي قال سعد " إننا لم نناقش الأمر حتي الآن ولكن هناك أمور قانونيه أكثر قوة توجب علي النظام الإفراج عن والدي ومنها عدم التصديق علي الحكم الصادر من العسكريه حتي الآن وغيرها من الاسباب القانونيه التي تجعل من حبس والدي مخالفه للقانون ولحقوق الإنسان".

ولا يستطيع الشاطر متابعة حالته الصحية سوى عبر مستشفى المنيل الجامعى فإدارة السجن لا تسمح له بعمل فحوصات فى مستشفيات خارجية أو المتابعة مع طبيبه الخاص وتكتفى بإرسال ترحيلة خاصة من مزرعة طرة الى المستشفى.

ويعانى الشاطر من مرض السكر و مضاعفاته حيث ساءت حالته مؤخرا في السجن , بالإضافة إلى إصابته بالتهاب أعصاب شديد ناتج عن مرض السكر و يتسبب بآلام مستمرة في القدمين ، و نسبة السكر في الدم متأرجحة خاصة في ظروف التوتر.

كما يعانى من ارتفاع في ضغط الدم يتم علاجه بالأدوية و يخرج عن السيطرة في الكثير من الأحيان خاصة في ظروف التوتر حتى أنه وصل في بعض الأحيان بالسجن إلى 110180.

وأصيب الشاطر بإلتهاب شعبي مزمن مع حساسية في الصدر ، وتنتابه نوبات حادة تسبب ضيقا في التنفس يحتاج إلى تدخل علاجي عاجل بالبخاخات و الأدوية.

وكانت منظمة العفو الدولية قد أكدت فى تقرير لها أن الشاطر يعاني من "ظروف صحية خطيرة" ويحتاج لرعاية طبية عاجلة.

ويبلغ المهندس خيرت الشاطر من العمر ثمانية وخمسون عاماً وقد سبق اعتقال الشاطر في قضية مماثلة عام 1995 حكم عليه فيها بخمس سنوات.

2 التعليقات :

  1. عودة(3awda) said...
    مدونتك رائعة بس عندى ملاحظه بسيطه جدا أن من أحدى طرق لتوصيل المعلومه هو (ماقل ودل
    يعنى ممكن توصيل المعلومه بكلمات موجزة وشكرا
    Microsoft Office 2007 said...
    NEVERTHELESS, THE CIVIL LAW is and must be neutral about who has a more noble or rewarding faith. The breakaway parishes ought to win every Office 2010facet of the lawsuit not becauseMicrosoft Office 2010 their beliefs or their politics are better, Microsoft wordbut because both lawOffice 2007and equity, along with common sense, are on Microsoft Officetheir side.Microsoft Office 2007 Not only does Virginia state law (the Division Statute)Office 2007 keyexplicitly apply to just such a Office 2007 downloadsituation as now exists, but the history Office 2007 Professionalespecially of The Falls Church argues against the claims of Outlook 2010the Virginia Diocese with which theyMicrosoft outlookhave disassociated.Microsoft outlook 2010First, The Falls Church wasWindows 7 founded, formed, and developed long before the diocese, or the national Episcopal Church, even existed.

أضف تعليقك